Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مرحبا بكم في موقع الصحراء المغربية
15 juin 2007

المغرب يشارك بوفد هام في المفاوضات من أجل تسوية نهائية لقضية الصحراء

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب سيشارك يومي 18 و19 يونيو الجاري بمانهاست بضاحية نيويورك، بوفد هام في الجولة الأولى من المفاوضات من أجل تسوية نهائية لقضية الصحراء، التي تنعقد بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة ، وطبقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1754 .

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الذي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء مساء يوم الاربعاء:

" صادق مجلس الأمن الدولي في30 أبريل الماضي على القرار رقم 1754 يدعو فيه الأطراف إلى اجراء مفاوضات من أجل التوصل إلى حل سياسي نهائي لقضية الصحراء المغربية.

وفي إطار تنفيذ هذا القرار ،فإن الأمين العام دعا كافة الأطراف إلى إجراء جولة أولى من المفاوضات ستنعقد يومي 18 و19 يونيو2007 بمانهاست بضاحية نيويورك.

وقد ردت المملكة المغربية ،منذ الرابع من يونيو، بشكل ايجابي على هذه الدعوة ،يحذوها حسن النية والتزام سياسي أكيد وصادق من أجل تنفيذ فعلي للقرار رقم 1754 الذي أسس لمسلسل جديد للتسوية على أساس - التطورات التي حصلت خلال الشهور الاخيرة - والتي تميزت على الخصوص ببلورة وتقديم (المبادرة المغربية للتفاوض بشأن تخويل جهة الصحراء حكما ذاتيا) .

ولم يفت مجلس الأمن بالمناسبة "الاعراب عن ارتياحه للجهود الجادة وذات المصداقية التي بذلها المغرب" في هذا الإطار.

وسيمثل المملكة المغربية في الجولة الاولى من هذه المفاوضات وفد هام يتكون من السادة شكيب بنموسى وزير الداخلية ،والطيب الفاسي الفهري الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون، وفؤاد عالي الهمة الوزير المنتدب بالداخلية، وخليهن ولد الرشيد رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤؤون الصحراوية، ومحمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات، والمصطفى ساهل الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الامم المتحدة.

وسيكون هذا الوفد مرفوقا بمستشارين تقنيين."

Publicité
Publicité
Commentaires
مرحبا بكم في موقع الصحراء المغربية
Publicité
Archives
Publicité